محليات

الشعيبي: دعم عسكري سعودي كبير للضالع

قال ماجد الشعيبي رئيس المركز الإعلامي لجبهة الضالع ان المحافظة حظيت خلال اليومين الماضيين بدعم عسكري كبير من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

واكد الشعيبي في تصريح صحفي اليوم: ان الدعم تضاعف بشكل كبير بعد وقوع الإنفجار الذي حدث يوم أمس وخلف ثمانية شهداء بينهم أربعة اطفال واكثر من عشرين جريحا، حيث زارت قيادات رفيعة المستوى من التحالف العربي المحافظة.

واضاف: شملت هذه الزيارة الكثير من الجبهات انطلاقا من حجر والفاخر ومريس وقعطبة وغيرها ..وشملت الزيارة السعودية إلى جبهة الضالع ايضا الإطلاع المباشر من قبل الأشقاء على الوضع الإنساني والتنموي في المحافظة والاستماع للعديد من قيادة الجبهة والمسؤولين الحكوميين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في المحافظة .

وأكد ان القيادة السعودية وعدت خلال الزيارة بأن الضالع خلال الأيام القادمة ستحظى بدعم كبير في مختلف المجالات انطلاقا من الدعم العسكري الكبير بهدف مواجهة المليشيات الحوثية ، وانتهاء بالدعم الإنساني والتنموي الذي تفتقر إليه المحافظة التي تشهد فراغ حكومي كبير وتفتقر إلى ابسط المشاريع التنموية جراء التغييب المتعمد خلال السنوات الماضية من قبل الحكومة الشرعية .

واختتم قائلا : هذه الزيارة هي الأولى للاشقاء في المملكة العربية السعودية ولن تكون الأخيرة بالتأكيد ، وخلال الزيارة لمسنا حجم الاهتمام السعودي بهذه المحافظة الصامدة في وجه العدوان الحوثي ، وحجم الإهتمام البالغ تحديدا بجبهة الضالع باعتبارها جبهة محورية وأهم جبهة مشتعله حاليا في مواجهة العدوان الحوثي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى