عربي

الحريري يطلب من أنصاره عدم المشاركة في التحركات أو التجمعات بالشوارع

طالب ” تيار المستقبل” الذي يتزعمه سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، كافة مناصريه والمنتسبين إليه، بعدم المشاركة في أية تحركات أو تجمعات في الشوارع، في ضوء خطورة التحركات الموجودة حاليا، وذلك تجنبا لأي استفزاز يراد منه إشعال الفتن بين اللبنانيين.
ودعا تيار المستقبل، أعضائه بعدم الاشتراك في التحركات الاحتجاجية، والانسحاب من أي تجمعات شعبية، والامتناع عن تنظيم المواكب الدراجة والسيارة وكل ما يمكن أن يخالف موجبات السلم الأهلي وتطبيق القانون.
وأعلن التيار في بيان: أنه إزاء خطورة ما نشهده من تحركات في الشارع يهيب بكل مناصريه ومحازبيه في العاصمة بيروت والمناطق اللبنانية، الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء سعد الحريري بالابتعاد عن أي استعراضات، وتجنب الانجرار وراء أي استفزاز يراد منه إشعال الفتن، والتعاون مع الجيش والقوى الأمنية لتكريس التهدئة وضبط الأمن وتنفيس كل احتقان”.
وكانت مجموعات من مؤيدي وأنصار حزب الله وحركة أمل، قد نظمت مساء اليوم، مسيرة كبيرة بالدراجات النارية في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، وبالقرب من مراكز التظاهرات والاحتجاجات في ساحتي الشهداء ورياض الصلح بوسط العاصمة، رافعين رايات الحزب والحركة ومرددين الهتافات الداعمة لقيادات بهما.
كما وقعت مساء أمس مصادمات بين أنصار حزب الله وحركة أمل، مع المتظاهرين والمحتجين في وسط العاصمة، أخذت طابعا عنيفا، حيث أقدم مؤيدو الثنائي الشيعي على الاعتداء على المتظاهرين والمحتجين في وسط العاصمة مستخدمين العصي والأحجار والعبوات والزجاجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى