محليات

مسؤول بوزارة الكهرباء يؤكد انتهاء العجز التوليدي بعدن

صرح المتحدث الرسمي في وزارة الكهرباء والطاقة محمد المسبحي بان انتهاء العجز في التوليد والذي وصل اليوم الى 80 ميجا وات خلال فترة الشتاء يعتمد على دخول محطة الحسوة 1 المتوقفة منذ شهر ونصف نتيجة نفاد مادة المازوت .

وقال المسبحي في تصريح صحفي بعد الانتهاء من ضخ مادة الديزل في مساء الخميس شهدت عدن تحسن واضح وملحوظ بارتفاع ساعات التشغيل باستثناء الأحياء الواقعة تحت جحيم الربط العشوائي المباشر.

واشار الى ان هناك أيادي تقوم بالربط العشوائي وتتعمد أن تبقي عدن أسيرة لمعاناة تفاقم الانطفاءات الكهربائية وتدمير شبكة التوزيع خاصة في مناطق أطراف ووسط عدن وهذا سيدفع بشبكة الكهرباء إلى ماهو أسوأ وأفضع.

واكد المسبحي الى ان المؤسسة العامة للكهرباء سبق وابدت تفهمها وتعاطفها إحساسا بمعاناة الناس وتعقيدات ظروفها المعيشية.

وتابع قائلا: هناك استيعاب واستعداد للتعاون في تقديم تسهيلات كبيرة تساعد المواطن على سداد ما عليه من قيمة الاستهلاك الشهري وبأثر مباشر ودون تأثير كبير على ميزانية الأسرة.

واختتم المسبحي تصريحه بالقول: نكرر دعوتنا للمواطن الكريم على دعم المؤسسة العامة للكهرباء في استمرار وديمومة عملها من خلال سرعة سداد فواتير الاستهلاك والامتناع عن الربط العشوائي المباشر لضمان انقاد الشبكة العامة من أعمال التخريب وتحسين خدمات المؤسسة العامة للكهرباء المقدمة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى