محليات

معتوق تلتقي رئيس المحكمة الجزائية لمناقشة عدد من الموضوعات الإنسانية والحقوقية

ناقشت رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية ذكرى معتوق، اليوم الاثنين، مع القاضي وهيب فضل علي، رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بعض الموضوعات الهامة ذات الصلة بحقوق الإنسان.

و قدمت معتوق خلال اللقاء، عدد من المسائل المتعلقة بالوضع الإنساني والحقوقي وارتباطها بالجانب القانوني الذي يؤكد على ضرورة حماية حقوق الإنسان والمحافظة عليها.

واستعرض اللقاء عدة حالات حقوقية، منها قضايا السجناء الذين تأخرت كثيراً إجراءات النظر في قضاياهم، بالإضافة إلى الشكاوى التي وصلت لدائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي من بعض المساجين وأهاليهم حول عرقلة سير قضاياهم مما يتسبب في التأخير في الفصل فيها.

وخلال اللقاء، أعربت معتوق عن أملها بالاهتمام بحقوق السجناء والعمل على إيجاد حلول سريعة لكثير من القضايا ذات الإجراءات المعلقة، داعية إلى مراعاة حقوق السجناء، وفقا للقوانين الوطنية والدولية والعمل على حمايتها بواسطة السلطة القضائية لينعكس ذلك إيجابا عليها في الجانب الحقوقي والإنساني.

من جانبه ، قال القاضي، إن هناك بعض الأمور، بالإضافة إلى الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلد قد تسببت في إعاقة النظر في عدد من القضايا.
وأشار إلى أن هذا لن يثنيهم عن بذل أقصى جهودهم لتجاوز كل المعوقات التي تواجه عملهم، لافتاً إلى أن السلطة القضائية وما تقوم به من تطبيق للقانون في المحاكم هو جزء من الواجب الكبير الذي تقدمه لأجل المجتمع الإنساني ولحماية حقوقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى