محليات

انتقالي شبوة يصدر بيانا هاما بشأن اعتقال عضو في الجمعية الوطنية

اصدرت قيادة الانتقالي بمحافظة شبوة بيانا حول اعتقال عضو في الجمعية الوطنية.

وجاء في نص البيان:- تابعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة  اعتقال الناشط السياسي والإعلامي  وعضو الجمعية الوطنية الجنوبية  أحمد فرج ابو خليفة من قبل ميليشيات حزب الإصلاح في شبوة مساء اليوم   الخميس 20فبراير.

وتعبر القيادة المحلية عن إدانتها واستنكارها لهذا العمل التعسفي ، الذي يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات التي تمارسها هذه الميليشيات ضد النشطاء السياسيين والإعلاميين في المحافظة منذ أحداث اغسطس من العام الماضي .

ان هذه الأعمال والتي تأتي في خارج إطار القوانين المحلية والدولية ،  تدل وبما لايدع مجالا للشك  على همجية من يقومون بها ، وعلى ضيق أافق السلطة بالراي والرأي الاخر وحرية التعبير   ، وتجاوز القوانين ، والأهم من ذلك خرق اتفاق الرياض .

أننا نؤكد في القيادة المحلية أن سياسة تكميم الأفواه وكل   التصرفات الهمجية التي دأبت عليها مليشيات الاصلاح منذ أحداث اغسطس الماضي،  من اعتقالات واختطافات وملاحقات ومداهمات وقتل ، لن تزيد المشهد في شبوة الا تعقيدا ، وانها لن تزيد حملة الأقلام الا ثباتا وصمودا ، كما أن  هذه   الأعمال التعسفية لن تسقط بالتقادم ، كما نناشد كل المنظمات الحقوقية والصحفية المحلية والعربية والدولية والقضاء المحلي والدولي  ، إلى إدانتها ورصدها ومحاكمة مرتكبيها .

كما ترفع القيادة المحلية إلى الإخوة في قوة التحالف العربي في مطار عتق ، بهذه الانتهاكات ، وتطلب منهم الضغط على ميليشيات الإصلاح لوقفها فورا ، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة . القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة  الخميس 20فبراير 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى