مجتمع

” طلائع الغد التنموية” تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا بعدن

أطلقت مؤسسة طلائع الغد التنموية الانسانية أمس الاثنين حملة توعوية في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن تحت عنوان “صحتنا بأيدينا” وذلك للوقاية من مخاطر فيروس كورونا.

حيث قامت فرق التوعية بالنزول الى عدد من أحياء مديرية دار سعد واللقاءات بالمواطنين ذكورا واناثا لتقديم معلومات توعوية حول مخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه .

فريق الكادر النسائي باشر التوعية للقطاع النسائي وتويع ملصقات توعوية وكمامات وجلفسات طبية ومواد نظافة ومعمقات اليدين وتقديم شرح عن مخاطر المرض وطرق انتقال العدوى وكيفية حماية انفسنا منه .

في حين باشر فرق الجلسات المجتمعية من الذكور في بالتوعية وتوزيع الملصقات ومواد النظافة ومعمقات اليدين وتقديم معلومات للذكور حول مخاطر التجمعات البشرية ومساهمتها في نقل الفيروس كما جرى تويع الملصقات ونشرها على الجدران واماكن بيع المأكولات المكشوفة .

وخلال حملة التوعية جرى توزيع نحو ٢٠٠ كمامة وعدد ١٠٠ من الجلفسات الطبية ومواد نظافة ومعمقات اليدين على السكان من الجنسين في عدد من أحياء المديرية .

ولاقت حملة ” صحتنا بأيدينا” تجاوب الكثير من أبناء مديرية دار سعد وشاركوا في انجاحها مؤكدين على ضرورة تكثيف مثل هذه الحملات التوعوية الهامة .

وطالب سكان المدينة الجهات المختصة بسرعة التحرك الجاد وانهاء معاناتهم من انقطاع المياه التي تعتبر العامل المهم في النظافة للوقاية من فيروس كورونا ولتفادي أي مخاطر جراء انعدام المياة على منازلهم مشيرين أنهم يحصلون على المياه بصعوبة بالغة .

شارك في حملة التوعية رئيس مؤسسة طلائع الغد التنموية الانسانية م. ذويزن عبدالله و نائبه و مسؤولة حملة التوعية (صحتنا_بأيدينا) أ.ندى قادري والمدير التنفيذي محمود الهدياني ومدير الدائرة الصحية د.صدام الادريسي .

الجدير بالذكر أن حملة التوعية “صحتنا بأيدينا ستستمر على مدى اسبوعين كاملين وستشمل عدد من مديريات العاصمة عدن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى