محليات

انكسار وخسائر كبيرة للمليشات الحوثية شمال الضالع

تمكَّنت القوَّات المُسَلَّحَة الجنوبيَّة والمشتركة من كسر وإفشال هجوم واسع كانت قد شنَّته المليشيات الحوثية في ساعة متأخرة من ليلة أمس باتّجاه تباب عثمان والمواقع المجاورة لها في قطاع الفاخر غرب مديرية قعطبة.

وبحسب القائد أبو الليث الشعيبي، أركان اللواء الخامس عمالقة في حديثه لـ «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إن المليشيات الحوثية استقدمت خلال اليومين الماضيين تعزيزات كبيرة لقواتها المتواجدة في خطوط التماس، ورتبت لشن هذا الهجوم باتجاه تباب عثمان بغية السيطرة عليها إلَّا أنَّها انكسرت وتراجعت بعد تلقيها عمليات ردع سريعة وهجوم عكسي أفقدها خططها الهجومية.

وأضاف أن المليشيات الحوثية في هجومها ليلة أمس حاولت استغلال الأجواء الممطرة، وزجت بالعشرات من عناصرها المغرر بهم نحو تباب عثمان وتم اسنادهم بقصف مكثف من عربات الـ BMP وبعيارات أخرى ثقلية ومتوسطة، إلا أن سرعان ماتم رصد هذا التحرك وبناء خطة محكمة لجعل كل تلك العناصر وسط كماشة نيرانية وصلت الى استخدام القنابل اليدوية والأسلحة الخفيفة وقاذفات الـ RBG، مما دفع بالعدو إلى الانسحاب الفوري الغير منظم بعد تلقيه خسائر كبيرة في صفوفه.

وقد استمرت المواجهات في هذا الهجوم لما يقارب الساعة، ليستمر بعدها قصف متبادل بالأسلحة المتوسطة حتى ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا الإثنين، شمل قطاعات هِجار -باب غلق و صُبيرة -الجُبّ وصولاً إلى بَتَار وحبيل يحيى والثَّوخَب شمال شرقي مديرية الحُشاء.

وتأتي هذه المحاولات الهجومية للمليشيات الحوثية بعد أيّام قليلة من تلقيها ضربات موجعة على أيدي أبطال القوات المسلحة الجنوبيَّة والمشتركة في أكثر من قطاع، تمثلت بتنفيذ عمليات إغارة واقتحامات لمواقعها الأمامية واستهدافات مباشرة لثكناتها، تكبَّدت المليشيات على إثرها خسائر كبيرة تمثلت بمصرع وجرح العديد من عناصرها بينهم قيادات ميدانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى