الرئيسيةرياضي

طموح الترجي للثأر من الأهلي يصطدم بالمدرجات الفارغة

يسعى نادي الترجي التونسي إلى الثأر من ضيفه نادي الأهلي المصري في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق للفريق المصري إقصاء الترجي من ذات الدور خلال الموسم ما قبل الماضي.

ويتواجه الفريقان الجمعة ضمن ذهاب الدور قبل النهائي دوري أبطال إلإقريقيا في رادس، حيث يطمح النادي التونسي إلى العودة إلى سكة الانتصارات من جديد خاصة وأنه تأهل بصعوبة إلى نصف نهئي لمسابقة أمام شبيبة القبائل الجزائرية. فيما سيسعى الأهلي لحسم المواجهة مبكرا على غرار موسم 2019 أمام ذات المنافس.

 

ويسجل تاريخ المسابقة مواجهات عديدة بين الأهلي والترجي حيث سبق وأن التقى الفريقان في دوري أبطال أفريقيا خلال 18 مواجهة، فاز الأهلي في 10 منها مقابل 4 انتصارات للترجي فيم حسم التعادل 4 لقاءات.

مباراة بمدرجات فارغة

لكن رغبة الترجي في تحقيق الانتصار ستصطدم بعدم وجود مشجعين في المدرجات، وذلك نتيجة عقوبات قاسية فرضها عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب أعمال الشغب والعنف التي تسببت فيها جماهيره في إياب ربع نهائي البطولة ضد شبيبة القبائل الجزائري.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قررت معاقبة الترجي باللعب بدون حضور الجمهور لأربع مقابلات قادمة، والتي يكون فيها الترجي الرياضي التونسي مضيفا، وذلك بسبب الإخلالات التي شابت اللقاء الذي جمعه بجمعية شبيبة القبائل الجزائري في دور الربع، وهو ما سيحرم الفريق التونسي من دعم جماهيره التي تمنى النفس برؤية فريقها ضمن نهائي أغلى المسابقات الإفريقية التي ودعها العام الماضي أمام نفس الخصم المصري.

ويعيش بطل الدوري التونسي الموسم السابق فترة فراغ على مستوى الدوري المحلي، حيث تلقى الفريق خسارتين متتاليين الدوري التونسي، أمام كل من الصفاقسي والنادي الإفريقي، ليتجمد رصيده في المركز الخامس في مرحلة التتويج ب11 نقطة تحصل عليها من فوزين وثلاث هزائم مقابل تعادل واحد في ست مباريات.

ويعاني الفريق أيضا من غياب بعض ركائزه في مباراة الجمعة أمام الأهلي المصري، غلى غرار الليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عياد والحارس الأساسي معز بن شريفية وغيلان الشعلالي وهاني عمامو بداعي الإصابة، مما سيجعل مهمة الفريق التونسي معقدة، خاصة وأنه مطالب بتحقيق الفوز لتفادي تعقيدات مباراة الإياب التي ستلعب في القاهرة أمام أنصار الأهلي في 19 مايو الجاري.

طموح أهلاوي

من جهة أخرى يسعى الأهلي المنتشي بتتويجه بكأس السوبر المصرية لتأكيد تفوقه لإفريقي والوصول إلى النهائي الرابع على التوالي للمسابقة دوري الأبطال لاستعادة لكأس الغائبة عنه منذ العام 2018 وإضافتها للألقاب ال 10 التي تزين خزائنه.

وطالب مدرب الأهلي، السويسرى مارسيل كولر لاعبي الفريق بالتركيز الشديد في المباراة وتنفيذ المهام بكل دقة لتيسير مهمة الفراعنة في مباراة الإياب.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى