عربي

آلاف المستوطنين ينفذون اقتحاما لمنطقتي “أم القبا” و”البرج” برعاية إسرائيلية

نفذ آلاف المستوطنين، اليوم الجمعة، اقتحاما لمنطقتي “أم القبا” و”البرج” في الأغوار الشمالية، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلى وشرطته.
ونقلت وكالة انباء الفلسطينية “وفا”، عن الناشط الحقوقي عارف دراغمة، تصريحا أكد فيه أن مئات الحافلات والمركبات أقلت نحو 4 آلاف مستوطن ومستوطنة، اقتحموا المنطقتين لأكثر من 4 ساعات، بحماية من جيش وشرطة الاحتلال، مشيرا إلى أن هذه المرة الأولى التى يقتحم فيها المستوطنون المنطقتين بهذه الأعداد.
وأوضح أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز تياسير الذى يربط بين طوباس والأغوار الشمالية من كلا الاتجاهين، مشيرا إلى أن اقتحام المستوطنين يأتي من أجل تحفيز المستوطنين للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وضمها، مطالبا أبناء شعبنا بالتواجد الدائم في الأغوار لحمايتها وإفشال مخططات الاحتلال.
وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن إدانتها لعدوان المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين في بلدة المغير شمال شرق رام الله، وإصابة عدد من رعاة الأغنام بكسور ورضوض بحماية جيش الاحتلال.
كما حملت الوزارة، في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا ” الثلاثاء، إدارة ترامب، وحكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومزروعاتهم.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي بوضع عناصر “الإرهاب اليهودي ” على قوائم الإرهاب، ومنعهم من دخول أراضيها.. مؤكدة أنها تواصل تحركها مع الجنائية الدولية لفتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال ومستوطنيه، وصولاً لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين سواء كانوا سياسيين أو عسكريين أو مستوطنين.
وأشارت الوزارة – في بيانها – إلى أن بلدة “المغير” تتعرض بشكل متواصل لاعتداءات عناصر الإرهاب اليهودي، في إطار خطة استعمارية توسعية، تستهدف سرقة وابتلاع المزيد من أراضي البلدة والقرى المجاورة لها ، لصالح توسيع عدد من البؤر الاستيطانية التي تحاصرها من جميع الاتجاهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى