اقتصادي

“دبي للطيران”.. تعزيز التعاون الاستثماري بين الإمارات وروسيا

التقى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتية، الأحد، مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة في جمهورية روسيا الاتحادية على هامش معرض دبي للطيران 2019.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطوير التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وانطلقت صباح الأحد، في دبي فعاليات الدورة الـ16 من معرض دبي للطيران 2019، والتي تستمر حتى 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتشهد الدورة الحالية مشاركة 1300 شركة، منها 100 شركة جديدة تشارك للمرة الأولى في المعرض، وتنتمي إلى الأسواق الآسيوية والأفريقية والأوروبية.

ويشارك في الدورة الجديدة التي تعد الأكبر حجما والأفضل محتوى 160 وفدا رسميا من حول العالم.

وحقق المعرض نموا مطردا خلال تاريخه الممتد لحوالي عقدين، ما يعكس الابتكارات والفرص في صناعة الطيران بالشرق الأوسط وحول العالم.

وبلغ إجمالي صفقات المعرض خلال 10 دورات على مدار 18 عاما نحو 639.3 مليار دولار، ما يمثل دليلا عمليا على ريادة الإمارات في صياغة توجهات صناعة الطيران عالميا.

ولا تقتصر أهمية المعرض على الشراء فحسب، إذ تستعرض الدول قدراتها في مجال الطيران وما يتضمنه من مرفقات، كالصيانة والتقنيات.

ولطالما اعتُبر معرض دبي للطيران محط اهتمام الشركات الكبرى مثل إيرباص وبوينج، حيث تشتد المنافسة لإقناع العملاء بشراء نتاجهما من الطائرات.

ووصلت القيمة الإجمالية لصفقات البيع في معرض دبي للطيران في الدورة الأخيرة عام 2017 إلى حوالي 114 مليار دولار.

ومن بين مئات المشاركين في المعرض تحرص الشركات الإماراتية والخليجية على التواجد وإبراز ريادتها في مجال الطيران، على غرار “طيران الإمارات” و”الاتحاد” و”الهيئة العامة للطيران المدني السعودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى