اقتصادي

انخفاض حفارات النفط الأمريكية للأسبوع السابع على التوالي

قامت شركات الطاقة الأمريكية بخفض عدد حفارات النفط العاملة لسابع أسبوع على التوالي، مع قيام منتجين مستقلين بتقليل الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة.
ووفقاً لرويترز، رغم أن سلسلة انخفاضات على مدار عام في عدد الحفارات لم تمنع إنتاج النفط في الولايات المتحدة من تسجيل مستويات قياسية جديدة.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، الجمعة، في تقريرها الأسبوعي، الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر أوقفت تشغيل 5 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وأضافت الشركة الأمريكية أن اجمالي عدد الحفارات انخفض إلى 663، وهو أدنى مستوى منذ أبريل/نيسان 2017.
وفي الأسبوع نفسه قبل عام، كانت هناك 877 حفاراً نفطياً قيد التشغيل في الولايات المتحدة.
ويتجه عدد حفارات النفط إلى تسجيل أول عام من الهبوط منذ 2016.
لكن الانخفاض للعام الحالي، الذي بلغ 222 حتى الآن، أقل كثيراً من الهبوط المسجل في 2015، الذي بلغ 963 حفاراً، وفقاً لبيانات بيكر هيوز التي ترجع إلى عام 1987.
وتراجع عدد حفارات النفط النشطة، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلاً، على مدار 12 شهراً متتالية، وهو رقم قياسي، مع قيام شركات الاستكشاف والإنتاج المستقلة بخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة، بينما يسعى المساهمون إلى تحسين العوائد وسط بيئة أسعار منخفضة للطاقة.
ورغم الانخفاضات في عدد الحفارات النشطة فإن إنتاج النفط الأمريكي من المنتظر أن يرتفع إلى 12.9 مليون برميل يومياً في 2019 وإلى 13.29 مليون برميل يومياً في 2020، من مستوى قياسي بلغ 11.0 مليون برميل يومياً في 2018، وفقاً لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى